السبت، 27 أكتوبر 2012

شرف المحاوله

بقلم: عماد أحمد العالم
كتبت بتاريخ 16-10-2012
نشرت في منتدى الحوار والإبداع بتاريخ 19-10-2012

في معمعة الإنجاز غير المسبوق للسيد فيليكس وقفزته الشهيره, تملك عقلي فكرةٌ تتمحور حولنا نحن بني البشر, ومدى قدراتنا وما وصلنا له من تطور ٍ وتقدم لا زلنا نسعى للمزيد منه. ولكن, لن نصل لدرجة الكمال مهما بلغت قوانا وقدراتنا العقليه والذهنيه وإنجازاتنا العلميه والأدبيه والصناعيه والفضائيه والطبيه والتكنولوجيه.
لو طور العلماء والباحثين عقاراً أو وسيلةً جديده لعلاج يقضي على السرطان وأخر شافيا ًمن الأيدز وثالث لمرض الزهايمر واخريمنح أكسير الحياه والعمر الطويل والقائمة تطول, إلا أن ذلك لا يمنع أن نبتلى بأمراض ٍ أخرى تبقي معامل الأبحاث لاهثة ً لأيجاد الحلول لها, مهما حاول بني البشر,فلن يستطيعوا منع قضاء الله العلي القدير ولا تأخيره, فإن شاء سبحانه وتعالى أن يهلكهم بكوارث تحصد الملايين منهم, فليس ذلك على الله ببعيد. هي معادلة ٌ إلالهيه لن نقدر حلها بضغفنا كعبيد ٍ للخالق العظيم جل جلاله, فإن منحنا سبحانه عقلاً لنحيا به ونطور من حياتنا, فلن يعني ذلك بأي الأحوال أننا ملكنا الكون وحللنا أسراره, فالسلسله متواصله حتى لو قطع جزء ٌ منها فهي قادرة ٌ على أن تكتمل وتجمع أوصالها وتواصل.
قدراتنا محدوده وإن بدت شبه كامله وخارقه لأهل القرون الوسطى, فهي محصلة ٌ لعقل ٍ ادمي محدود القدرات رغما ً عن إنجازاته وصعوبة غور أجزائه, ومع ذلك لن نتمكن يوماً من الكمال ولا حتى السير بمحاذاته, ولن نقدر أن نجد حلولا ً لمشاكلنا المتعاقبه المتوارثه أيا ً كانت, ولكن يكفينا  إن حاولنا ولم ننجح شرف المحاوله, وهذا بالضبط ما ناله "فيليكس"

 

المصدر: http://www.menber-alionline.info/forum.php?action=view&id=13490&cat_id=37

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أوروبا وفقدان البوصلة الأخلاقية

  موقع ميدل إيست أونلاين 10-11-2023 بقلم: عماد أحمد العالم سيستيقظ الأوروبيون ودول أوروبا ولو بعد حين بعد انتهاء الحرب الدائرة في غزة على حق...